تناول الخضراوات يساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم [دراسة علمية]

أثبتت دراسات إكلينيكة حديثة أن الإعتماد على نظام غذائي نباتي يقلل من فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم، بل ويعمل أيضاً على خفض ضغط الدم للأشخاص المصابين بارتفاعه.

ويقول الباحثون أن تناول الخضراوات بانتظام في إطار نظام غذائي نباتي (Vegetarian diet) ربما يساعد الملايين حول العالم في تخطي ارتفاع ضغط الدم لديهم بدون أدوية مُرهقة وغالية ولها آثار جانبية عالية.


تناول الخضراوات يساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم [دراسة علمية] - الدواء العربي

والريجيم النباتي لا يجب أن يحتوي على أي نوع من أنواع اللحوم، بل فقط أطعمة نباتية مثل الخضراوات والحبوب والبقوليات والفواكه.

ارتفاع ضغط الدم من الأمراض الشائعة والخطيرة، فهو يسبب الكثير من المضاعفات الصحية الخطرة مثل مشاكل القلب وفشل الكليتين واحتمالية الدخول في جلطة ( 
نصائح ضرورية وهامة لمرضى ارتفاع ضغط الدم اضغط هــنــا ). وبالنسبة للكثيرين فإن الإصابة بهذا المرض تعني الكثير من الأدوية وبالتالي الكثير من الأعراض الجانبية، لكن الإعتماد على نظام غذائي نباتي قد يُقلل من أثر كل هذا.

فالحمية الغذائية النباتي من الممكن أن تمنع المشاكل الناتجة عن ارتفاع ضغط الدم، ومن الممكن أيضاً أن تعالج هذا الإرتفاع، هذا هو ما توصلت إليه أبحاث طبية في المركز الوطني لدراسات المخ والقلب في أوساكا باليابان.