تناول الزبادي يحميك من مرض السكر | الدواء العربي

تناول الزبادي يحميك من مرض السكر

أكدت دراسة علمية حديثة أن تناول الزبادي يحمي الإنسان من الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني (Diabetes II) أو ما يسمى بالسكري غير المعتمد على الأنسولين.

فقد ثبت بالتجارب أن الأشخاص الذين يتناولون الزبادي بانتظام تقل نسبة الإصابة بالسكر من النوع الثاني لديهم بنسبة 24% عن الأشخاص الذين ينتهجون نظاماً غذائياً لا يحتوي على الزبادي.


تناول الزبادي يحميك من مرض السكر - الدواء العربي

هذه الدراسه تؤكد بالدليل القاطع علي أهميه الزبادي كجزء من النظام الغذائي المناسب علي الرغم من أنها ـ أي الدراسة ـ  لم تشير إلى تفاصيل كيفيه وقايه الزبادي أو الجبن وكل منتجات الألبان عموماً من مرض السكر الغير معتمد على الأنسولين.

هذه العناصر التي يحتوي عليها الزبادي مثل الكالسيوم ، والماغنيسيوم ، وفيتامين D  والأحماض الدهنية المفيدة المحتملة تفيد الجسم كثيرا وتحميه من التعرض لمرض السكري.

وتضيف سامانثا هيلر ، وهي خبيره التغذية في مركز جامعة نيويورك انجون أنه علي مايبدو أن بعض الدراسات اشارت الي أن منتجات الألبان قليلة الدسم يساعد على التقليل من مخاطر مرض السكري من النوع 2 .

وتشير البحوث إلى أن الميكروبات الناشئة في القناة الهضمية تلعب دورا هاما في تطور داء السكري من النوع 2  والالتهابات وأمراض أخرى.