أقراص هيبامول مسكن وخافض للحرارة ومضاد للالتهاب Hepamol tab

ما هي المادة الفعالة في Hepamol tab - أقراص هيبامول؟


باراسيتامول 500 مجم
ميثيونين 100 مجم



ما هي دواعي إستخدام هيبامول Hepamol tab - أقراص هيبامول؟


مسكن وخافض للحرارة ومضاد ضعيف للالتهاب. البارسيتامول هو المسكن وخافض الحرارة الأكثر أمانا ولهذا يستعمل بكثرة نظرا لأمانه سواء كان المريض صاحب مرض مزمن أو مريضة حامل. ولكن بعض منا (قد) ينسي ـن الباراسيتامول ممنوع بتاتا تجاوز الجرعة القصوي له 4 جرام يوميًا أو اعطائه بأي تركيز يزيد عن 1.5 جرام يوميًا لمرضي الكبد لأنه يسبب Hepatic toxicit. الباراسيتامول أحد الميتابوليتز له هو N-acetyl para benzoquinoneimine الميتابوليت ذلك يعمل depletion تعطيل للجلوتاثيون (انتي أوكسيدانت) ويؤدي ذلك لتدمير خلايا الكبد.

الهيبامول قدر يحل المشكلة بأضافة مادة المثيونين التي تدخل الجسم وتتحول في الكبد لجلوتاثيون. وبذلك يمكن استخدامه لمرضي الكبد بجرعات كبيرة (الجرعة القصوي الأمنة 1.5 مجم باراسيتامول)  ونمنع أي ضرر للكبد في حالة زيادة الجرعة أو استخدامه لفترات طويلة. يُذكر أيضًا أن الباراسيتامول له تأثير ضعيف جدا علي البروستاجلاندينز فلن يؤثر علي المعدة ويمكن لمرضي قرحة المعدة تناوله دون أي مشاكل.

هل  Hepamol tab - أقراص هيبامول  آمنة أثناء فترة الحمل والرضاعة؟

هيبامول أقراص آمن جدًا إن لم يكن الأكثر أمانًا.


أقراص هيبامول مسكن وخافض للحرارة ومضاد للالتهاب  Hepamol tab


ما هي الجرعة الآمنة الصحيحة من  Hepamol tab - أقراص هيبامول؟


من 1- 2 قرص كل 6-8 ساعات بحيث لاتتجاوز الجرعة القصوي 4 جرام يوميًا


*الأنتي دوت المعالج للتسمم بالباراسيتامول هو الأستيل سيستايين متوفر في السوق علي هيئة فوار لأن الأستيل سيستايين prescursor للجلوتاثيون.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمكنك طرح أسئلة واستفسارات أو إضافة معلومات وتعديلات عن طريق التعليق.