شروط استخدام الموقع

حقوق الملكية الفكرية:


موقع الدواء العربي لا يقوم بنشر أي معلومات تكون مملوكة للغير بحقوق الملكية الفكرية, فنحن نحاول الحصول علي أنسب و أحدث المعلومات من مختلف المصادر العلمية من مراجع علمية و مواقع إنترنت مع الإشارة للمصدر عند الضرورة.
و تهيب إدارة الموقع بكل زوار الموقع من المرضي و الزملاء بإحترام حقوقنا في المحتوي الذي نقدمه و عدم نقله أو إقتباسه بدون وجه حق حيث أن ما نقدمه من محتوي محمي بحقوق الملكية الفكرية وفقاً للقوانين الدولية و المحلية. و نرحب باستخدام المعلومات التي نقدمها لفائدة الجميع مع إعطاء موقعنا حقه في الاشارة إليه و نسب المعلومات له.

و سنلجأ إلي استخدام الوسائل القانونية لحماية حقوقنا عند الضرورة.


المحتوي العلمي:


جميع الأسئلة و الإجابات الموجودة علي هذا الموقع هي بغرض الإرشاد و التوجيه فقط و لا تغني عن المقابلة الشخصية مع طبيبك المعالج.
في حالة الطوارئ لا تنتظر إجابة علي الأسئلة بل توجه فوراً إلي أقرب طبيب أو مستشفي.
يمكنك أن تناقش طبيبك في المقترحات التي نقدمها لك هنا و لكن لا تتخذ بمفردك قرار بالتوقف عن علاج أو تغيير الجرعات بدون الرجوع لطبيبك المعالج فهو الأدري بحالتك و ما هو العلاج الأنسب لك.

الخصوصية:


نحن نلتزم بضمان خصوصية بياناتك المرسلة إلينا و نعدك بعدم كشفها أو مشاركتها مع أي جهة أو أشخاص ماعدا الأطباء و الصيادلة الذين يقومون بالرد علي الأسئلة و ذلك في سرية تامة. و في حالة قيامنا بنشر أي أسئلة ترد إلينا علي الموقع يكون ذلك بدون أي أشارة إلي مرسل السؤال أو اسمه أو بريده الإلكتروني أو أي شئ يدل عليه ضماناً لحقك في الخصوصية و السرية.

التمويل:


يتم تمويل الموقع من قبل مالكيه ومؤسسيه والمساهمين به، لكننا قد نضطر أحياناً لعرض وحدات إعلانية مؤجرة لشركات مثل جوجل أو بعض شركات الأدوية لكن لا يوجد أي تأثير علي المحتوي العلمي من قبل أي شركة راعية أو مساهمة.

المنتجات:


جميع المنتجات المذكورة علي الموقع هي مستحضرات مصرح بها من قبل وزارة الصحة المصرية و الهيئات الطبية و الدوائية العالمية, فنحن لا ننصح باستعمال أي منتجات تم تصنيعها بدون إشراف الهيئات الرقابية الدوائية و ذلك ضماناً للسلامة و الكفاءة الدوائية.

الإعلانات:


المنتجات المعلن عنها علي الموقع هي مملوكة لمواقع خارجية و تخضع للتحكم من قبل المعلن و لا سيطرة للموقع علي محتواها و لا نستطيع أن نضمن جودتها أو سلامتها. و علي الرغم من أننا نبذل كل الجهود المتاحة من أجل إختيار المعلن و المنتجات المناسبة إلا أننا لا نضمن ذلك. و الإعلانات مميزة بكلمة إعلان لكي لا يحدث خلط بينها و بين المعلومات العلمية التي يقدمها الموقع. و نحن نضمن عدم تأثر المحتوي العلمي للموقع بأية إعلانات. و ندعو كل زائر إلي إستشارة طبيبه أولاً قبل استعمال أو تجربة أي منتج يؤثر علي صحته.

المسئولية:


يقوم الصيادلة و الأطباء المشاركين ببذل كل الجهد المتاح من أجل التأكد من صحة و سلامة البيانات المنشورة علي الموقع و نقوم بتحديثها كلما توفر لنا معلومات جديدة من مصادر علمية موثوق بها.
و الموقع لا يتحمل المسئولية القانونية أو الأدبية نتيجة أي إستعمال خاطئ لما ورد به من معلومات و الأضرار التي قد تنتج عن ذلك و ننصحك دائماً بمراجعة طبيبك المعالج في أي معلومة يكون لها تأثير علي صحتك.

المواقع الخارجية:


في بعض الأحيان نقوم بترشيح مواقع طبية خارجية للزائر ليقوم بتصفحها لإستكمال الفائدة و الحصول علي معلومات أكثر . و الموقع لا يتحمل أي مسئولية تجاه المواقع الأخري الخارجية حيث أن المحتوي لا يخضع لتحكمنا أو إشرافنا بل يكون التحكم الكامل فيه في يد الجهة المنفذة له. لهذا ننصح بتوخي الحذر قبل الأخذ بأي معلومة قد تمس صحتك و مراجعتها مع طبيبك أولاً.